كلية التربية
قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
عنوان البحث
أثر مقرر إلكترونى فى اللغة العربية قائم على الويب2 على تنمية مهارات التعلم الذاتى والاتجاه نحوه لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية.
بحث مقدم للحصول على الماجستير
إعـــــــــــــــــــــداد
إعـــــــــــــــــــــداد
دعاء عصام أحمد عبيد جاد الحق
إشـــــــــــراف
أ.د/محمدأحمد محمد صالح د/ سلوى حسن بصل.
أستاذ المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا
التعليم أستاذ مناهج وطرق تدريس اللغة العربية المساعد
كلية التربية - جامعة الزقازيق كلية التربية - جامعة
الزقازيق
1439ﮬ -2018 م
المحتوى العلمى لموديولات مقرر اللغة العربية(القواعد النحوية)
الفصل الدراسى الأول
لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى
أولا : التمهيد:
نحن نعيش اليوم في عصر ثورة الاتصالات
والمعلومات أو مجتمع المعلومات أو الانفجار المعلوماتي والمعرفي، والانفتاح على
العالم أجمع بلا حدود ولا قيود كل ذلك
يحمل الكثير من الجوانب الايجابية والجوانب السلبية التي تلقي بظلالها على المجتمع
والفرد، ويجب أن ندرك ما لهذه التحديات من أثار على مجتمعنا و كيف يمكن ان نواجه هذه
التحديات ونتصدى لجوانبها السلبية ونستفيد من جوانبها الايجابية، و أمام هذه
التحديات سيصبح الفرد الفاعل في عصر
ثورة المعلومات ، هو الفرد المتعدد
المهارات و القادر على التعليم الدائم، ونظرا لأن استخدام التعلم الالكتروني من
أهم الأساليب الحديثة التى تستخدم فى التعليم والتعلم والتى تربط المتعلم بالعالم
المحيط به، لذا من الضرورى اكتساب المتعلم مهارات التعلم الذاتى عن طريق مقرر
إلكتروني قائم على الويب2مقسم إلى عدة موديولات:
الموديول الأول:الإعراب والبناء.
الموديول الثانى:النعت (الصفة).
الموديول الثالث: العطف.
الموديول الرابع: الحال.
الموديول الخامس: التوكيد.
وتناول كل موديول تعليمى العناصر
التالية:
1- عنوان
الموديول.
2- أهداف
الموديول .
3- الإختبار
القبلى للموديول.
4- محتوى
الموديول.
لعرض دليل استخدام المدونة (اضغط هنا)
0 التعليقات:
إرسال تعليق